حساب جديد
إجابات - خدمة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية طرح إجابات على أسئلة الغير.
المتنافسين الأقوى حالياً

لهذا الأسبوع:

39,963 الأسئلة

126,699 إجابات

30,145 التعليقات

7,687 المستخدمون

ما هى قصة حياة النسكافيه ؟

0 تصويت
133 مشاهدة سُئل مايو 11, 2013 في بوابة المرأة والطفل من Mohamed Hassan عالم ( النقاط 234,196 )

إجابة واحدة

0 تصويت
تعددت الأسباب وكوب القهوة اللذيذ واحداً ولا غنى عنه.. فتعددت القصص والأساطير حول بداية وقصة اكتشاف هذا الحب الذي تميله القلوب باختلاف أشكاله وأنواعه.. ومن السائد اعتقاده أن الأثيوبيين هم أول من اكتشف البن كنبات مزروع وكان ذلك على يد راعي الغنم (كالدي).

وعندما نذكر القهوة لابد من التوقف ورفع القبعة لرائدة البن في العالم شركة "نسكافيه".. فتعالوا معنا في جولة محببة لقلوب الكثير للتعرف على قصة نجاح نسكافيه..

بدأت قصّة "نسكافيه" عام 1930 عندما تلقت شركة "نستله" السويسرية دعوة من حكومة البرازيل - البلد الأشهر عالمياً في زراعة البنّ - لتشكيل فريقاً متخصصاً يرأسه الخبير "ماكس مورجنتالر" المتخصص في القهوة بالبحث عن طريقة تتيح للمستهلك أن يحضّر فنجاناً من القهوة الغنية اللذيذة بمجرد إضافة الماء، بشرط أن تحتفظ القهوة بمذاقها الطبيعيّ كاملاً دون نقصان.

وبعد أبحاث أجريت من قبل مختبرات شركة "نستله" بسويسرا على مدى سبع سنوات توصّل الفريق إلى الحلّ المنشود كمنتج للمستهلكين تحت اسم "نسكافيه" والذي جاء تسميته من الجمع بين المقطع الأول من كلمة "نستله" وبين كلمة "كافيه" التي تعني القهوة في كثير من لغات العالم.

تعثر انتشاره كمنتج في أوروبا خلال السنوات الخمس الأولى بسبب نشوب الحرب العالميّة الثانية، ولكن بعد طرحه في الأسواق السويسريّة لأوّل مرّة عام 1938 سرعان ما بدأت الشركة بتصديره إلى فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكيّة.

ومع حلول خمسينيات القرن الماضي أصبح النسكافيه المشروب المفضل لدى شرائح الشباب في شتى أرجاء أوروبا، كما تلذذت جماهير المستهلكين بارتشاف ملايين الفناجين من النسكافيه على مدى أكثر من عقد من الزمان، ثم في عام 1965عادت شركة "نستله" لتقدم مفاجأة جديدة وهي طرح نوع جديد من القهوة سريعة التحضير تحت اسم "نسكافيه جولد بلند"، أي الخلطة الذهبية، ويميز هذا الصنف الجديد بأن إنتاجه يعتمد على تقنية جديدة تسمى "التجفيف على الجامد".

ومع انتشار النسكافيه عالميا وزيادة عدد محبيه وعاشقيه تكاثرت الأقاويل حول مدى فائدة وضرر النسكافيه على صحة الإنسان ومن ضمن ذلك الأقاويل هل القهوة إدمان أم عادة أو هل تسبب الأرق أو الصداع، ولكن تشير النتائج أن شرب القهوة ثلاث مرات يوميا لا تضر بصحة الفرد ولكن يُنصح بتجنب شرب القهوة بحوالي 4 ساعات قبل النوم أو شرب القهوة الخالية من الكافيين مساءً، كما تدل الدراسات الجديدة بأن القهوة قد تساعد على تخفيف ألام الصداع حيث تحتوي على مواد التي تؤدي إلى تقليص أو انقباض الشرايين مثل الكافيين والتي تساعد على تخفيف الألم الناتج عند تمددها والذي هو السبب الرئيسي للصداع.

هل تعلم أنه يتم تناول أكثر من 4,000 فنجان من قهوة النسكافيه في كلّ ثانية ! ومن الجيد أن نعرف بأن للقهوة فوائد صحية مثل احتوائها على مواد مضادة للتأكسد التي تحمي خلايا الجسم ، ومن أشهر أنواع البن المستخدم تجاريا هم بن "الأربيكا" و"الروبستا" (Arabica and Robusta) ويمثل الأربيكا حوالي 65٪ من إجمالي إنتاج منتجات البن في الأسواق.

وفي عام 2006 أطلقت شركة نسكافيه آلة القهوة الجديدة "دولتشي جوستو" (Dolce Gusto) والتي تعني باللغة الإيطالية "الطعم الحلو ، وتسمح هذه الماكينة لمحبي النسكافيه عمل أنماط مختلفة ولذيذة من القهوة بأنفسهم مثل الكابتشينو واللاتيه والإسبرسو، بالإضافة إلى باقي المشروبات الساخنة والباردة، وتستخدم هذه الماكينة البن المحمص بدلا من القهوة سريعة الذوبان.

وتوفر اليوم "نسكافيه" مجموعة متنوعة تلاءم عشاق القهوة وجميع الأذواق، فتقدم الشركة عشر منتجات رئيسية وهم : "نسكافيه كلاسيك"، و"نسكافيه ثلاثة في واحد" والذي يحتوي على مبيض وسكر معا، و"نسكافيه ألترا" الغني بمذاق القهوة، و"نسكافيه كلومبي" المضاف إليه نكهات الفواكه المميزة، و|نسكافيه إسبريسو" والذي يتميز بالبن الغني المطحون، و"نسكافيه جولد" ذات الحبيبات المحمصة غنية المذاق، و"نسكافيه الأخضر" الذي يحتوي على حبيبات القهوة الغير محمصة الغنية بالبوليفينول، و"نسكافيه كابتشينو" الغني بالمذاق الكريمي والقهوة معا في فنجان واحد، و"نسكافيه كلاسيك" و"جولد" منزوعيين الكافيين، بالإضافة لباقي النكهات والنسكافيه المثلج.

ويضم اليوم فريق شركة نسكافيه حوالي 60 مليون شخص من جميع أنحاء العالم شاملين المزارعين والوسطاء والمسوقين، وتجار التجزئة، وتخطط الشركة على مدى فترة خمس سنوات، وسوف يتم مضاعفة كمية شراء القهوة مباشرة من المزارعين وجمعياتهم، ليبلغ 180ألف طن من البن من حوالي 170 ألف مزارع سنويا.

وأخيرا تعد شركة نسكافيه إحدى أكبر الشركات العالمية التي تسعى بقبول وانتشار واسع جدا وتسعى دائما لكسب ثقة عاشقي قهوتها والعمل على إرضاء جميع الأذواق والأعمار.. ونترككم الآن مع كوب النسكافيه المفضل إليكم.
منقول .
أجيب عليه مايو 11, 2013 من اسامة متمكن ( النقاط 7,013 )

لا توجد أسئلة ذات صلة

...