حساب جديد
إجابات - خدمة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية طرح إجابات على أسئلة الغير.
المتنافسين الأقوى حالياً

لهذا الأسبوع:

43,501 الأسئلة

145,518 إجابات

36,374 التعليقات

8,440 المستخدمون

ما أصل اسم كندا وما معناه ؟

+1 تصويت
1,465 مشاهدة سُئل أبريل 24, 2013 في بوابة العلوم من مجهول

إجابة واحدة

0 تصويت
 
أفضل إجابة
في عام 1535، أخبر شابان من الهنود الحمر الرحالة جاك كارتييه عن الطريق إلى «كاناتا» kanata، وكانا يقصدان بذلك قرية ستاداكونا. والكلمة «كاناتا» تعني «قرية أو مستوطنة» بلغة قبائل هورون-إيروكويس. ونظرا لحاجته إلى إسم آخر، أطلق كارتييه الإسم «كندا» Canada ليس للإشارة إلى قرية ستاداكونا (موقع مدينة كيبيك الحالية) فحسب، بل إلى كل المنطقة الخاضعة لحكم الزعيم «دوناكونا»، وتطور استعمال الإسم فيما بعد ليشمل مناطق أوسع، وقد أطلقت خرائط العام 1547 الإسم «كندا» على كل ما يقع شمال نهر سانت لورانس.

وقبل أن يتغير إسمه إلى «نهر سانت لورنس» في مطلع القرن السابع عشر، كان يُعرف بـ «نهر كندا»، وهو الإسم الذي استعمله كارتييه. وبحلول العام 1616، وبينما كان الإقليم يُعرف بإسم «فرنسا الجديدة»، فإن المناطق على امتداد نهر كندا وخليج سانت لورنس ظلت تُعرف بالإسم «كندا».

وخلال فترة قصيرة، وبعد أن فتح المستكشفون وتجار الفرو الإقليم نحو الغرب، وأيضا نحو الجنوب، اتسعت «كندا» لتشمل في أوائل القرن الثامن عشر كافة مناطق غرب وسط أمريكا الشمالية وصولا إلى ما تُعرف اليوم بإسم ولاية لويزيانا وهي في أقصى الجنوب.

ولم يُستخدم الإسم «كندا» بشكل رسمي إلا في العام 1791 عندما جرى تقسيم مقاطعة كيبيك إلى مستوطنات «إقليم أعالى كندا» وهي الناطقة بالانجليزية و«إقليم أسفل كندا» وهي الناطقة بالفرنسية. وفي عام 1841 اتحد الإقليمان مرة أخرى تحت إسم واحد هو «مقاطعة كندا». وعندما بدأت المزيد من المقاطعات والأقاليم تنضم إلى الكونفيدرالية الجديدة تغير الإسم من «مقاطعة كندا» إلى «دولة كندا».
أجيب عليه أبريل 24, 2013 من Rosalinda مستشار ( النقاط 56,883 )
ما تم اختياره مارس 13

قد يهمك أيضاً

+2 تصويت
2 إجابات 46 مشاهدة
46 مشاهدة سُئل فبراير 8 في بوابة عام ومفيد من yasmine suzy متمكن ( النقاط 9,056 )
...