حساب جديد
إجابات - خدمة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية طرح إجابات على أسئلة الغير.
المتنافسين الأقوى حالياً

لهذا الأسبوع:

43,130 الأسئلة

144,201 إجابات

36,281 التعليقات

8,388 المستخدمون

القينب الهندى

+1 تصويت
37 مشاهدة سُئل أبريل 20, 2013 في بوابة عام ومفيد من abdelhadi مبتدئ ( النقاط 210 )
تم إعادة الكلمة الدليلة أبريل 20, 2013 من شيماء - إدارة الموقع

عدد الإجابات 3

0 تصويت
البانجو(بالإنجليزية: Cannabis) نبات ذو تأثيرات مخدرة ينتشر في البلدان العربية بعدة أسماء : (البانجو في مصر، بانجو وا البانجو مغتلف عن الحشيش، أو حتى التسمية الغربية الشائعة : ماريغوانا أو ماريوانا أو الماريجوانا )، القنب الهندي نبات مخدر ينتشر في العديد من البلاد في العالم ويسمى أيضا غانجا (من الهندية / السنسكريتيه : गांजा gānjā، marijuana أو marihuana, ganja (بالهندية - السنسكريتية: गांजा gānjā, hemp)، هو منتج من نبات القنب "sativa"، أو الاسم أكثر شيوعا "Cannabis sativa subsp"، القنب sativa subsp. indica. الحالة العشبية للعقار تتألف من الزهور المجففة الناضجة والاوراق المقابلة (بالإنجليزية: pistillate) (براعم النباتات المؤنثة المزهرة).
أجيب عليه أبريل 20, 2013 من شيماء - إدارة الموقع عالم ( النقاط 184,431 )
0 تصويت
فوائد الماريغوانا او القنب الهندي لا حصر لها ,لا تتخيل القدرات الشفائيه لها من كونها مضاد للاحباط ومضاد للاكتاب والقلق ,وكمان تستخدم لعلاج المدمنين على المخدرات والمصابين بامراض نقص المناعه والسرطان والمصابين بتشنجات وامراض عصبيه, ومن ناحيه اخرى فهي بعكس ما ذكر الكثير فهي تفتح الدماغ ولا تتلف خلايا الدماغ مما يزيد من نسبة التفكير الذكاء ,نبتة القنب ايضا يستخرج منها واحد من اقوى الانسجه في العالم بحيث تصنع منها الانسجه من البسه وغيرها وكذالك الحبال كما يصنع منها ورق الكتابة الافضل في العالم ,كذللك يستخرج منها زيوت ومواد عضوية وبالاخص الوقود العضوي بحيث يستبدل كبديل للطاقه هو بديل للنفط , بصنع منها مواد شبيهه بالبلاستك ومواد البناء الاقوى في العالم ,ومن مميزات هذه النبته انها سريعه جدا في النمو ومفيدة جدا للبيئه ويمكن زراعتها في جميع انحاء العالم lمع بعض الاستثنائات .
ويكون في علمك يا اخي السائل ان الحكومة الامريكيه عن طريق منظمة الصحه العالميه قد منعت وجرمت زراعة واستخدام المرغوانا في كل انحاء العالم ,والسبب في ذالك هو لاستفادتها من الحرب على المخدرات بشكل كبير وكذالك فان تشريع استخدام المارجوانا سيؤدي بنتيجه كارثيه وخسائر ضخمة تقدر بالتريليونات على شركات الدمار في العالم وهي شركات .. الادوية والتبغ والكحول وشركات النفط .. فهذه الشركات كحال معضم الشركات في العالم لو كان باستطاعتها بيع ضوء الشمس لما قصرت.
أجيب عليه أبريل 20, 2013 من Rosalinda مستشار ( النقاط 56,887 )
0 تصويت
البانـجو(بالإنجليزية: Cannabis) نبات ذو تأثيرات مخدرة ينتشر في البلدان العربية بعدة أسماء : (البانجو في مصر، بانجو وا البانجو مغتلف عن الحشيش، أو حتى التسمية الغربية الشائعة : ماريغوانا أو ماريوانا أو الماريجوانا )، القنب الهندي نبات مخدر ينتشر في العديد من البلاد في العالم ويسمى أيضا غانجا (من الهندية / السنسكريتيه : गांजा gānjā، marijuana أو marihuana, ganja (بالهندية - السنسكريتية: गांजा gānjā, hemp)، هو منتج من نبات القنب "sativa"، أو الاسم أكثر شيوعا "Cannabis sativa subsp"، القنب sativa subsp. indica. الحالة العشبية للعقار تتألف من الزهور المجففة الناضجة والاوراق المقابلة (بالإنجليزية: pistillate) (براعم النباتات المؤنثة المزهرة).


لب القنب
الصورة المصنعة منه معروفة باسم الحشيش، ويتكون أساسا من غدد الزغب (بالإنجليزية: glandular trichomes) التي يتم جمعها من نفس المواد النباتية. المادة الفعالة الرئيسية في القنب هي المركب الكيميائي العضوى رباعي هيدرو كانابينول Δ9-tetrahydrocannabinol (delta-9-en:tetrahydrocannabinol), والمعروف ب THC.
والحشيش من المواد المهلوسة (بالإنجليزية: Hallucinogens) بجرعات كبيرة نوعاً من الهلوسة. وتدخين الحشيش أكثر الطرق انتشاراً، وأسرعها تأثيراً علي الجهاز العصبي المركزي نظراً لسرعة وصول المادة الفعالة من الرئة إلى الدم. ومنه إلى أنحاء المخ ليشعر الشخص بالاسترخاء والنعاس والابتهاج والانتعاش والمرح. والشعور بضعف شديد في القدرة على التركيز والانتباه، وفي قدرة التذكر المباشر وقريب المدى، كما يعاني الشخص من خلل في التوازن الحسي والحركي مع زيادة ضربات القلب وارتفاع النبض وهبوط ضغط الدم وجفاف الفم والحلق والحنجرة.
وقد تم استهلاك البشر للقنب منذ ما قبل التاريخ [بحاجة لمصدر]، رغم أن في القرن العشرين كان هناك ارتفاع في استخدامه لأغراض ترفيهية أو دينية أو روحية، وأغراض الطبية. ومن المقدر ان نحو أربعة في المئة [بحاجة لمصدر] من السكان البالغين في العالم يستخدم القنب سنويا، و 0،6 في المئة يوميا. والقنب هي المخدرات الأكثر استخداما بطريقة غير مشروعة في العالم [بحاجة لمصدر]. وقد تم منع حيازة منتجات القنب واستخدامها، أو بيعها قانونيا في معظم أنحاء العالم في مطلع القرن العشرين. ومنذ ذلك الحين، وقد تكثفت بعض البلدان انفاذ حظر القنب حين ان البعض الآخر خفضت الأولوية للتنفيذ.
أجيب عليه أبريل 20, 2013 من محب رسول الله عالم ( النقاط 210,500 )

قد يهمك أيضاً

+2 تصويت
2 إجابات 25 مشاهدة
...