حساب جديد
إجابات - خدمة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية طرح إجابات على أسئلة الغير.
المتنافسين الأقوى حالياً

لهذا الأسبوع:

40,363 الأسئلة

128,241 إجابات

30,798 التعليقات

7,758 المستخدمون

ما هو تفسير لطفل الدي يكرر الكلام

+3 تصويت
41 مشاهدة سُئل ديسمبر 8, 2013 في بوابة المرأة والطفل من ام عزيز عضو جديد ( النقاط 109 )
تم إعادة الكلمة الدليلة ديسمبر 8, 2013 من شيماء - إشراف

عدد الإجابات 3

0 تصويت
فإن الترديد لبعض الكلمات والجمل هو أمر عادي لدى الأطفال؛ لأن الكلام الذي قيل له هو الأٌقرب إلى فهمه، كما أن الطفل كثيرًا ما يخلط بين الحقيقة والخيال، والترديد بهذه الصورة هو شيء طبيعي في حياة الكثير من الأطفال، بعض الأطفال الذين يرددون ما يقال لهم ولا يضيفون عليه شيء، هذا نجده في حالات معينة كما هو في التخلف العقلي البسيط مثلاً، وهذا بالطبع لا ينطبق على هذا الطفل - حفظه الله - لأنه بدأ الكلام وهو في هذا العمر، أي عامين وتسعة أشهر.

فكونه بدأ يتكلم في هذا العمر، فهذا في حد ذاته - إن شاء الله تعالى - هو تقدم كبير، وأرى أن هذا الطفل طفل طبيعي، وربما يكون فقط لم تتح له الفرصة للتفاعل وللاختلاط مع بقية الأطفال، فأصبح يتخذ هذه الطريقة النمطية الرتيبة؛ لأن مصادر التواصل معه هي مصادر محدودة، فمثلاً الذين يتحدثون معه هو والده وأنت، وما يتلقاه من التلفاز، وهكذا.

إذن المصادر بما أنها محدودة، فربما يكون هذا أيضًا قد ساعده على تكرار وترداد ما يقال له.

بالنسبة للانفعال والغضب والعصبية، فهي أيضًا من سبل وطرق الاحتجاج لدى الأطفال، لكن المهم أن الطفل حين يغضب وينفعل يجب أن لا يكافأ مكافأة مباشرة؛ لأن هذا يجعله يتخذ هذه الوسيلة لتحقيق مراده وأغراضه، إنما يكون هنالك نوع من التجاهل المعقول، وفي نفس الوقت تقومين بلفت نظره إلى أمر آخر، إلى نشاط آخر.

فمثلاً حين ينفعل ويغضب ويلقي بألعابه، ويلقي بنفسه على الأرض، هنا حاولي أن تجذبي انتباهه لنشاط آخر، قومي مثلاً بإعطائه لعبة أخرى مفضلة إليه أو اطلبي منه شيئًا معينًا، وهكذا.

وإن شاء الله هذا النوع من العصبية والسلوك الانفعالي سوف ينخفض تلقائيًا، وسوف ينتهي إن شاء الله تعالى.

هذا هو الذي أنصح به، وأرجو أن تطمئني تمامًا، وأتمنى أن تجدي فرصة أوسع للطفل ليخرج خارج البيت، ويتفاعل مع الحياة خارج المنزل، ولا شك أن إتاحة التفاعل مع أطفال في مثل عمره سوف يكون مفيدًا له، وبالطبع من العام القادم - إن شاء الله - يمكن أن يذهب إلى الروضة، وفي الروضة - إن شاء الله - سوف يتعلم الكثير؛ لأنه سوف يجد بقية الأطفال، وهذا سوف يكسبه خبرات ومهارات كثيرة تساعده.

وهنالك أمر مهم، وهو تعريض الطفل للشمس أيضًا أمر مهم، وهذا يساعده في تكوين عظامه، فأرجو أن تكوني حريصة أن لا يكون الطفل في الظل كل هذه الفترة؛ لأنك ذكرت أنه يخرج من المنزل مرة أو مرتين في الشهر، وأعتقد أن هذا أمر سيكون له انعكاس سلبي على صحته الجسدية.
أجيب عليه ديسمبر 8, 2013 من younes lgardan مبتدئ ( النقاط 320 )
0 تصويت
فعلا اجابة رائعة ارجو ان تستفيد منها مثلما استفدت منها
أجيب عليه ديسمبر 8, 2013 من Mervat خبير ( النقاط 46,097 )
0 تصويت
ربما لديه نقص في الثقة في نفسه .
أجيب عليه ديسمبر 8, 2013 من عقد الياسمين مستشار ( النقاط 56,073 )

لا توجد أسئلة ذات صلة

...